Sep 11, 2006

أين كنا في سبتمبر


منذ عام 2001 في كل عام في الحادي عشر من سبتمبر, تكون ذكرى لهجمات الحادي عشر من سبتمبر والتي أصبحت علامة فارقة في التاريخ المعاصر. يحاول كل شخص ان يتذكر اين كان, وما كانت الظروف انذاك ولماذا حدثت تلك الحوادث. اذكر أني كنت في القدس عند طبيب العيون, وعندما عدت الى البيت وجدت خبر ارتطام الطائرة الأولى بالمبنى الأول.

بعدها توالت الأحداث واستمرت وتبلورت في أن الحوادث التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية حوادث ليست عشوائية وانما منظمة ومخطط لها منذ وقت طويل. وكما ان الأحداث والذكرى تتكرر كل عام فان الشك شكبر ايضا كل عام, وباتت خيوط توضح ان الذي قام بضرب الولايات المتحدة الأمريكية هم الأمريكان أنفسهم.

حقيقة تكاد تكون مستحيلة لكنها واقع مستنبط من التاريخ, عندما استغل الولايات المتحدة الأمريكية بيلر هاربر كذريعة لدخول الحرب العالمية الثانية, وها هي الآن تستغل ما تسميه "الحرب على الارهاب" كذريعة للدخول في حروب في الشرق. لكن الفرق انها في الحرب العالمية الثانية نجحت بفضل القنابل الذرية, اما الان في غارقة في وحل العراق والمقاومة العراقية.

معادلة صعبة أطرحها في كل عام من في هذا اليوم, وما زلت أبحث عن تفسير مناسب لما يحصل وما حصل وكلما سنحت لي الفرصة أتذكر أين كنت في سبتمبر بالضبط.

No comments: