Jan 25, 2008

لا تقربوا النسخة الأصلية



إنها مهزلة حقا, بل قمة المهزلة. أن يحصل ذلك من شركة عريقة, ومن لعبة كانت تشكل لي الخطوة الأولى حيث أشتري ولأول مرة لعبة أصلية من شبكة محلات لألعاب الحاسوب. المصيبة أنني أنزل بين الحين والآخر ألعابا كثيرة, حتى أني أكسل أن أرتبها في مكان معين, ودون فوضى. قبل أيام ذهبت الى إحدى محلات الألعاب, وبالمناسبة لم أذهب خصيصا الى ذلك المحل, بل كنت أقوم بحل مشكلة مصرفية في البنك. عندما رأيت إعلانات اللعبة من زجاج المحل, لم أتمالك نفسي, فدخلت لأشتري اللعبة, وبالفعل فقد إشتريت آخر نسخة في المحل, حيث أن نسخا كثيرة بيعت منها لشعبيتها الواسعة, إنها "Medal of Honor Airborne", لم تكن مجرد لعبة عادية, فقد سمعت عن الصور الرائعة والمحاكاة الخيالية التي تتمتع بها.

دفعت ثمنها على قسطين بواسطة بطاقة الإئتمان, وعدت الى البيت لأرى تلك اللعبة. الأمر الذي دفعني لأشتريها هو أني أملك النسخة السابقة من تلك اللعبة, لكن ليست نسخة أصلية ورغم ذلك فقد لعبت بها لما يقارب العام تقريبا, كانت لعبة مميزة حقا, ومثيرة, ورغم أن ذلك تضييع للوقت, لكن هذه اللعبة شيء آخر. فمن حرب الى حرب ومن مهمة الى مهمة ومن معسكر الى معسكر, مغامرات وإثارة وتشويق. لكن هذا لم يحصل مع النسخة الجديدة من اللعبة.

اللعبة الجديدة تحتاج الى مواصفات عالية لتشغيلها, ولم تكن هذه بمشكلة, حيث أني قمت بالتوجه الى الحاسوب المحمول ذلك لأنه يحتوي على مواصفات عالية كالتي تتطلبها اللعبة وحتى مواصفات أعلى. المشكلة كانت في القرص نفسه, في اللعبة نفسها, حيث أني صدمت عندما رأيت أن التنصيب للعبة لم يتم وذلك لمشاكل في القرص نفسه, عندما نظرت الى القرص لم يكن هناك شيء غير عادي لكن المشكلة على ما يبدو أن القرص ليس كاملا, فهنالك ملف غير موجود وبالتالي فإن اللعبة لم تنصب على الجهاز. قمت بعدة إتصالات هنا وهناك ولم تأتي بفائدة أبدا. اللعبة موجودة عندي, وأنصح الجميع بأن لا يشتري لعبة أصلية, بل الأصح هو أن ننزل هذه الألعاب عن طريق الإنترنت إن كانت هنالك حاجة أصلا لوجود الألعاب. فلا تقربوا النسخة الأصلية.

2 comments:

sallam said...

السلام عليكم
احييك على هذا الموضوع
ويسعدني ان ارد على هذا الموضوع
فعلا مررت تقريبا بنفس التجربة
ولكن بعد ما وجدت السهولة بالحصول على الالعاب خاصة من التورنت
لم اذهب بعد تلك المرة قط

وفي النهاية اشكرك على طرح الموضوع
واعجبتني مدونتك الرائعة

تحياتي

ARAB said...

معاك حق يا محمد صلاح اكم من مرة نصحتك ما تشتري من اليهود ها كلي اكم من مرة يعني لساني حفي وانا انصح فيك انك ما تشتري من اليهود ونصحتك وهيوتا فتحنا الموضوع لمن بكى يجي سالم ابن عمتي نجلة ونعلب على الحيط لعبة نيد فور سبيد الاصلية اللي حقها هيتا كلنا 300 شيقل وانا كلتلا انها في رام الله بتلتكى 20 شيقل بس فش مخ شو بدنا نسوي خلص مخخين

مع تحيات ابن العم:
ع.ر.ب