Mar 6, 2008

الكسل جعل مني صطيف

صطيف


لعل الكثيرون يعرفون من هو "سطيف", تلك الشخصية التي لعبت دورا مميزا في مسلسل باب الحارة. على الرغم من عدم متابعتي للمسلسل على الإطلاق, فقد عرفت شكل "صطيف" وذلك لكثرة المرات التي سمعت فيها أولادا صغار ينادوني بهذا الإسم. في البداية ظننت أن هذا الإسم ينطبق علي لأني سمين, لكني عرفت أن المدعو صطيف ما هو الا رجل نحيف, لكن الرابط بيننا هو الشعر الطويل الكثيف, والمخيف. حدثت معي عدة مرات أن طلبوا مني وضع يدي على رأسي وقول جملته المشهورة "وحدوا", بصورة مخيفة, وما أن كنت أقوم بذلك حتى ينفجر الجميع من الضحك, وأنا في الحقيقة لم أرى صطيف الحقيقي يفعلها ولو مرة واحدة.

اليوم زرت "حازم", وهو بالمناسبة ليس الا حلاقي المفضل والحلاق المفضل لدى معظم شباب القرية. آخر مرة زرته فيها كانت قبل أكثر من عشر شهور. إرتديت قبعة صوفية وقررت بشكل نهائي أن أنهي شخصية صطيف من مظهري, فلجأت الى حازم الذي جعلني أبدو شخصا آخر, حيث أصبح رأسي يلمع عندما يرى الضوء.

عندما عدت الى البيت, لم يختفي الضحك, فعندما كنت مثل سطيف كانوا يضحكون, وأما الآن فالضحك على الشكل الجديد, لست محمد الذي خرج قبل ساعة. الكسل وعدم الإنتباه الى شعري جعلني أبدو كسطيف فترة طويلة, لكني وضعت حدا لهذا الأمر اليوم.

2 comments:

Anonymous said...

هههههههه...

حقا اضحكتني

ليس لأنهم يشبهونك بصطيف
ولا لتؤثرك بما يقولونه !

بل لطرافة الموقف بشكل عام !!

ملاحظة : تطويل الشعر تشبه بالنساء

( يعني ما تطولو كمان مرة )

على العموم

نعيمًا سلفًا

ان شالله حمام العرس ...

تحياتي

Anonymous said...

great article Mohamad! just discover your blog!

Raphael