Jun 6, 2007

أبراهام بورغ "جار" معتدل


ابراهام بورغ عضو في الكنيست الإسرائيلية. شغل عدة مناصب خلال حياته السياسية. يؤمن بأن السلام حل جذري للصراع العربي الإسرائيلي, ويؤمن بأنه يستطيع المشي في قرى عربية دون الخوف من أي إعتداء كان. أبراهام بورغ يمكن إعتباره رجل "معتدل" على غرار المصطلح الذي تتداوله الإدارة الأمريكية تجاه "المعتدلين" سياسيا, في المنطقة.

يسكن أبراهام بورغ في منطقة قريبة من الجدار الفاصل, وقريبة أيضا على المنطقة التي أسكن فيها. ذات يوم رأيته يقود دراجة رباعية الدفع, وقد دخل الى الحارة عن طريق الخطأ, حيث أنه أراد ان يصل الى بيته عبر طريق مختصرة من الجبال لكنه فوجئ ان الحارة طريق واحد بلا مخرج, سألنا عن طريق مختصرة. لكنه في النهاية عاد الى الشارع الرئيسي واضطر لسلوك الطريق العادية.

في الآونة الأخيرة, أثيرت الأقاويل حول وطنية بورغ تجاه دولة إسرائيل, حيث انه وصف الدولة العبرية كالكيان النازي الذي يمتص دماء الشعوب. فثارت حوله الأقلام العبرية كلها, وصار بنظرهم معاد للكيان الصهيوني ومعاد للسامية, بل وأخذ البعض يصفه بالجاسوس والعميل. لكن بورغ ظهر في حوارات تلفزيونية وبرر موقفه وشرح وجهة نظره تلك, ورغم ذلك فإن الأصوات المنادية بعمالته أقوى من صوته الوحيد. لكنه من وجهة نظر جماعات أخرى فإنه "جار" معتدل.

No comments: